صلاصل_13-12-2007

27 08 2013

على الرغم من طابعها الترفيهي الا ان هذه الرحلة لبر صلاصل لم تخل من الاستكشاف للطبيعة البرية وتشكيلات الكثبان الرملية للمنطقة وتنوع النباتات فيها خصوصا بأنها الزيارة الاولى للمنطقة.

صلاصل عبارة عن هجرة تقع غرب محافظة “بقيق” وتحيط بها الكثبان الرملية من جميع الجهات ويقطنها البدوخصوصا اصحاب الابل لوفرة الاعشاب البرية  ومن ضمنها شجر الغضا. الكثبان الرملية المحيطة بصلاصل منخفضة الارتفاع مائلة للصفرة مع وجود الكثير من المنحدرات التي تكسب المنطقة جمالا وجاذبية مع وجود الكثير من الشجيرات البرية مثل الغضا والعبل. كما ان وجود الكثير من الابل ترعى بين الكثبان الرملية وفوق السفوح المنبسطة يضفي سحرا طبيعيا خلابا للمنطقة ومحفزا لهوات البر والكشتات.

في 13 ديسمبر 2007 قامت ثلة من هوات البر بتنسيق كشتة برية في عطلة نهاية الاسبوع لمنطقة صلاصل مع المبيت ليلا للأستمتاع بأجواء ربيعية/شتوية لتلك المنطقة وقضاء أوقات مريحة لتزيح عن كاهلها عناء أسبوع عمل وتجدد نشاطها لأستقبال أسبوع آخر.

كما اسلفنا لم يكن هدف الرحلة إستكشافي بقدر ما هو ترفيهي، لكن طابع الاستكشاف متضمن كون المكان يشاهد لأول مرة. فقد امضى اعضاء الرحلة جل وقتهم في التجوال حول المكان سواء راجلين أو بسياراتهم لمعاينة كل ماتقع عليه اعينهم من نباتات واعشاب برية بما فيها التشكيلات الرملية للمنطقة. وحتى الابل المتجولة في المكان كان لها نصيب وافر من المعاينة واللعب والتصوير.

تم اختيار موقع التخييم فوق احد السفوح المنبسطة والمرتفعة نسبيا والذي تحفه الشجيرات والاعشاب البرية من كل جانب.  كما أن الموقع يتمتع بالهدوء الباعث للراحة النفسية مما كان له بالغ الاثر على نفسية المشاركين وتفاعلهم. لربما الصور التالية تحكي اكثر عن المكان وتأثيره على المشاركين.


Actions

Information

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *


قائمة بجميع الرحلات