ينبع-ينيو 2010

19 06 2010

رحلة غوص الى ينبع لمدة يومين بتنسيق نادي الغوص بأرامكو بالظهران مع غواص الاحلام. في هذه الرحلة الوصول الى ينبع كان مسئولية كل غواص على حده. فموظفي شركة ارامكو كان لهم خيار حجز مقاعدهم على طائرة الشركة اما المشاركين غير موظفي ارامكو فكانت لهم ترتيباتهم الخاصة.

 إختيار مواقع الغوص كما أي رحلة يتم من قبل متعهد الغوص مالم يكن هنالك مواقع معينه يرغب منسق الغوص زيارتها. في  اليوم الاول من هذه الرحلة تم القيام بثلاث غوصات على التوالي في “القدر” و ” ماركر 29” و “ماركر 27“.

اليوم الثاني تم القيام بغوصتان فقط في عمق لا يتعدى الـ 30 قدم لكل غوصة مراعة للسلامة بسبب رجوع المجموعة بالطائرة. تم الغوص في اليوم الثاني في “ماركر 24” و “ماركر 22

ما يميز هذه الرحلة هو نزول المجموعة على أحد الجزر الصغيرة لتناول وجبة الغداء في اليوم الاول و الذي نسق من قبل متعهد الغوص. هذه الجزيرة من ضمن جزر عدة في ينبع حيث تكثر بها الطيور البحرية التي تتخذ من شجيراتها اعشاشا. على صغر الجزيرة لكن المجموعة قضت وقت ممتع على شواطئها ذات الرمال البيضاء و راقبوا عن قرب تلك الطيور البحرية التي ما أن اقتربوا منها حتى جن جنونها و هي تحلق في السماء فوق اعشاشها خوفا على بيوضها و فراخها.


Actions

Information

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *


قائمة بجميع الرحلات