الربع الخالي-مارس 2012

23 03 2012

هدف الرحلة محاولة الوصول الى  مواقع في جنوب و جنوب شرق شيبه في الربع الخالي في فترة لا تتجاوز الستة أيام المخصصة للرحلة على الرغم من صعوبة الوصول لتلك المناطق. تلك ألاهداف تشمل

* أرفع و أكبر طعس في الربع الخالي

* كثبان رملية بشكل فوهة بركان

* بحيرة كبيرة في احدى السبخات

* بحيرة اخرى

* بحيرة في شرق شيبه بالقرب من الحدود العمانية

* بئر ماء معطل و مهجور

* قلمة الفوارة الواقعة جنوب شيبه على طريق الكدان

انطلقت الرحلة في يوم عاصف جدا لكن اصرار اعضاء الرحلة و حبهم للأستكشاف لم يمنعهم من تحقيق تلك الرغبة الجامحة. وصلت المجموعة شبيطة بعد عناء قيادة ما يقارب 8 ساعات في تلك الاجواء العاصفة. شبيطة هي آخر محطة بدائية يوجد بها بنزين و تقع على مسافة 90 كم قبل شيبة. بعد التزود بالوقود انطلقت المجموعة على طريق الكدان جنوبا و الممهد للشركات العاملة في مجال حفر الغاز لمسافة قصير ثم تحولت المجموعة شرقا بأتجاه الكثبان الرملية لقطع اكبر مسافة ممكنة قبل مغيب الشمس من اجل البحث عن مكان للتخييم.

انطلقت المجموعة في اليوم التالي شرقا ومن خلال الكثبان الرملية بحسب المسار المعد من قبل قائد الرحلة. للأسف لم يكن أحد يتوقع صعوبة ذلك المسار حيث كان معد حسب الصور الظاهرة في جوجل ايرث. المسار يمر من خلا اصعب كثبان رملية. تلك الكثبان على الرغم من صغرها لكنها متداخلة و معقدة و تشكل احواض لا يكاد الواحد يخرج من حوض حتى يقع في في الآخر اضافتة لنعومة الرمال مشكلةً مصائد للسيارات. الكثير من المصاعب واجهة المجموعة منها التغاريز في الرباضات و التعليق فوق رؤوس الطعوس و اصعبها خروج الكفر من الجنط لأطارين لأحد السيارات في يوم واحد مما تطلب استعمال الاطارين الاحتياطيين. لذا تطلب اصلاح احد الاطارين لأستعماله كأطار احتياطي لأكمال الرحلة بصورة آمنه. السير في تلك الكثبان الرملية و الصعاب التي واجهت المجموعة استهلك اغلب وقت الرحلة المخصص مما استدعى تغيير المسار و التنازل عن زيارة اغلب الاهداف بحيث لم نتمكن من زيارة الا بئر الماء المهجور و بحيرة شيبه التي سبق و ان زرناها في رحلة مستقلة من قبل.

 


Actions

Information

2 responses

5 11 2012
بو خليفه

اشكر جهودك الشخصية و الصور و الفيديو من ناحية تصوير رائع والرحلات تشجيعها الهواية عند الشخص
تحياتي

5 11 2012
admin

مشكور للزيارة بو خليفة
يمكنكم اضافة بريدكم الالكتروني من خلال الموقع لأشعاركم بما يجد

تحياتي

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

* Copy This Password *

* Type Or Paste Password Here *


قائمة بجميع الرحلات