جزيرة جنا-أغسطس2004

27 08 2004

الى الشمال من الجبيل الصناعية تقع أحد الجزر الصغيرة المسماة “جنا” و التي تعتبر وجهة أغلب هواة الغوص في شرق الجزيرة العربية لوجود حيد مرجاني جميل يحيط بها مع وجود الكثير من الكائنات البحرية. الجزيرة نفسها عبارة عن أرض جرداء في اغلبها عدا بعض الاعشاب التي تستخدمها طيور البحر كأعشاش لبيوضها و صغارها. ما يميز جزيرة جنا عن غيرها من الجزر كجزيرة “جريد” هو وجود حطام لأحد السفن التي اغرقته ارامكو عن قصد لخلق بيئة بحرية صناعية بالقرب من الجزيرة.

في شهر أغسطس من سنة 2004 نسق نادي الغوص في أرامكو بالعضيلية رحلة غوص الى جزيرة جنا و التي عادة  تكون في نهاية اسبوع و لمدة يوم. دور منسق الرحلة يكمن في التنسيق مع صاحب المركب و مع ادارة النقل في ارامكو لنقل المشاركين بالباص من العضيلية الى ميناء الجبيل. الطريق من العضيلية يستغرق ما يقارب الثلاث ساعات مما يستوجب الانطلاق في ساعة مبكرة صباحا.

عند الوصول الى ميناء الجبيل يتم نقل كل متعلقات الغوص و من ضمنها اسطوانات الهواء بحيث يكون لكل غواص ثلاث اسطوانات للقيام بثلاث غوصات. بعد انهاء الامور اللوجستية مع خفر السواحل و متعهد الغوص ينطلق المركب من ميناء الجبيل بأتجاه الجزيرة حيث يستغرق الوصول اليها في حال ظروف جوية هادئة ما يقارب الساعتين.

في أثناء الطريق الى الجزيرة يقوم منسق الغوص بأعطاء شرح موجز عن الجزيرة و خطة الغوص و توزيع الغواصين بحيث كل يعرف زميله في الغوص. بمجرد أن يصل المركب و يرمي مرساته يبدأ الغواصين بأعداد عدة الغوص و القفز في الماء.

على الرغم من ارتفاع الموج في الطريق للجزيرة لكن الرؤية كانت معتدلة بحيث استمتع الجميع بالغوص. ما يؤسف له في هذه الرحلة هو عدم امتلاك أي من الغوصين لأداة تصوير تحت الماء لأمتاع الزائر أكثر بمشاهد الحياة البحرية.


Actions

Information

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *


قائمة بجميع الرحلات